وانكشَف القنَاع .. !


إن بعض البَشر .. يخشى ذلك المتخفي خلفه .. بل ويعتقد أنه من الصعب التعامل معه لأنه يستطيع قول ما يُريد وفعل ما يشاء .. ولأنه يُخفي معالمه الحقيقية ويُخفي هيئته الطبيعية ، فالبشر جميعهم يحملون أجساداً متقاربة الشكل .. ولكن ليست كاختلاف الملامح والوَصف للوَجه الإنسانيّ .
قد يجيء في مخيّلة البعض .. أن لبس ذلك القناع يَجعله حراً طليقاً في ذلك الهواء الواسع .. والمكان الفسيح .. والواحة المتشكلة .. يستطيع أن يقف أمام الملأ .. ويُلقي ما يودّ أن يلقيه من الجُمل والكلمات ، نعم هو كذلك .. ولكن ليس بالصورة التي يعتقدها هؤلاء الـ( بَعض ) .

دَعني أخبرك بأمر مهم .. ما رأيك لو يَكتب الإنسان ما يُريد .. على أن ذلك الاسم المستعار .. هو اسمه الصريح !! ، تقول أن ذلك صعباً !! ، لا ليس بالصعب .. فهناك الكثير من روّاد المنتديات يكتبون بالمستعار من الأسماء ولكن بَقية أخلاقهم كما هي .. وتعاملهم كما كان .. وأسلوبهم شاسع رائع .. قد يختلفون في الرأي ولكن لا يفسدون للودّ قضية .

أُخذت الفِكرة .. أن الاسم المستعار .. هو باختصار لدى الأغلب : اكتب ما يَخطر في ذهنك .. وسطر ما يحلو لك .. واطرح رأيك كما تريد أنت .. واشتم هذا واصفع بكلماتك ذاك .. !! ، أمرٌ غريب حقاً .. !! .

من بين أصحاب تلك الأقنعة .. من يَخرج بصورته الداخلية الحقيقية .. وبتربيته الحقيقية .. فيختار من المواضيع الشنيع من المحتوى .. ومن الحرف البذيء .. ومن التعامل السيء.. ، لا ألومهم حقاً لأن تلك طبيعتهم !! ، أجدني في بعض المواقف أبين وجهة نظر معينه تجاه أحدهم .. ولكن ما تزال نفسه الحقيقية تخرج .

نحن هنا نتحاور مع العقل .. نكتب ونتناقش داخلياً .. الأيدي تسطر ما يُمليه ذلك الهاجس .. نستطيع التخفي خلف تلك الأقنعة .. ولكن ليس بالصورة السيئة التي يستخدمها البعض .. فالتخفي ليس لأمر سيء .. ! ، قد يكون لاختبار قدرات معينة .. ! ، أو لضرورة معينة .. ! ، أو لسبب خاص .. ! ، والأسباب المقنعة كثيرة .

كتبت هذه الأسطر .. عندما أزحت عن قناعي
ليَراني الجَميع !

4 التعليقات:

Raisl يقول...

وما الاسم المستعار إلا جزء منكَ فأحسن مظهر كـ مظهركَ تمامًا !

لم نتوارى خلف ستار إلا لِسباب تبدوا لنا ضرورية وأن مضينا كما نحن بـ أسلوبنا , جوهرنا , وملامحنا الحقيقة .

"أُخذت الفِكرة .. أن الاسم المستعار .. هو باختصار لدى الأغلب : اكتب ما يَخطر في ذهنك .. وسطر ما يحلو لك .. واطرح رأيك كما تريد أنت .. واشتم هذا واصفع بكلماتك ذاك .. !! ، أمرٌ غريب حقاً .. !! ."
ما يظهر في القناع هو ما ينعكس تمامًا لـِذاته الحقيقة !

وحين نزعت القناع أظهرت الجمال والموضوعية في هذا الحروف , فـَ شكرًا !
د/ ماسنجر ..
لكَ الدعوات الصادقة و الأمنيات الجميلة .

د / ماسنجر يقول...

نعم يا رايسل ..
كون الأختفاء لسبب مقنع .. وبأسلوب مهذب ومحترم !
أفضل من كونه مقنع وبأسلوب سيء ..
التخف مع الحفاظ على القناعات والمبادئ المستقيمة أمر مضيء جدا في داخل الإنسان ..

وما يظهر فيالقناع .. ليس الجميع بهذه الصفة ! ..
بل بعضهم يجيد استخدامه والتفنن به والالتواء فكرياً ومنهجياً ..

أنار الله بصيرتك ..
وأهلاً ..

عزتي في عفتي يقول...

ومالنا غير الأقنعه,,
قِناعي بجاني أستعمله عند ولوجي الشبكه العنكبوتيه
أستعمل قناعي في جميع أنشطتي وحواراتي ونقاشاتي وهو قناع واحد لا أبدله أبداً, فقناعي هذا يعكس شخصيتي أكثرمن أسمي الحقيقي فلماذا أُظهر أسمي ؟!,
وبالرغم من أن الناس المقربين لي يعلمون أن خلف قناعي أنا لكن لم أفكر في يوم من الأيام أن أزيحه كما قالت أختي راسيل(لم نتوارى خلف ستار إلا لِأسباب تبدوا لنا ضرورية ) ,,

د/ماسنجر,,
القناع لأمثالك وأد لأبداعك,,

د / ماسنجر يقول...

* عزتي في عفتي ..


جميل جداً أيتها الفاضلة أن يكون القناع يحكي الشخصية الحقيقية خارج نطاق الشبكة العنكبوتية ! ..
لكن المشكلة تكمن فيمن يجعل هذا القناع شخصيته الداخلية .. بعضهم يعيش بشخصية بين أهله وأصدقاءه ولكنها وهمية .. ليست هي الحقيقية !

قناع حافظي عليه مادام أنه هو الصواب ..
حييتِ ..

إرسال تعليق

شكراً لك على الإطلاع ، بانتظار تعليقك على ما قرأت !
إذا أردت إضافة " لقبك " في التعليق .. إضغط على التعليق بإسم : ثم URL الإسم/العنوان ، إختر لقبك وأترك خانة العنوان فارغة ..
( بعدما تقوم بكتابة التعليق أنقر على " كتابة تعليق " ليتم إرساله )